القبالة السعودية تعلن عن اجتماعها السنوي الرابع

الرياض : فريق كل المناسبات عائشة حسينو نوفمبر 2019

يسر مجموعة القبالة السعودية أن تعلن عن اجتماعها السنوي الرابع يوم الأحد بتاريخ ٢٤ نوفمبر ٢٠١٩م الموافق ٢٧ ربيع الأول ١٤٤١ ه وذلك بالتعاون مع مستشفى الملك عبدالله التابع لجامعة الاميرة نورة- يتضمن الاجتماع مجموعة من الندوات والبوسترات العلمية في حضور شريحة كبيرة من رموز طب النساء والولادة و القبالة والتمريض في السعودية ولذلك للارتقاء بمهنة القبالة ودعمها وتعزيز كوادرها.
تأسست مجموعة القبالة كأول مجموعة علمية خاصة بالقبالة في السعودية تحت مظلة الجمعية السعودية للنساء والولادة في شهر أغسطس ٢٠١٥م وهي مجموعة تمثل القابلات في المملكة العربية السعودية لدى الاتحاد العالمي للقبالة (ICM). يتكون أعضاء مجلس الإدارة من رئيس المجموعة، نائب الرئيس، الأمين العام و امين الصندوق.

خلال هذه السنوات الأربع تم تاسيس المجموعة بمهنية وتوافق مع الهيئة السعودية للتخصصات الصحية عبر عقد كثير من النشاطات وتدريب وتاهيل القابلات والارتقاء بمستواهم حسب المؤهلات المطلوبة عالمياً.

القابلة هي مُمَارسة صحيّة، مؤهّلة علميًّا، ومرخّصة لتقديم الرعاية الصحية الأساسية للنساء من سن البلوغ، حتّى سن الياس، شاملةً بذلك فترة الحمل منخفض الخطورة، والولادة، والنفاس، بالإضافة إلى مساعدة الأم في الرضاعة الطبيعية و رعاية المواليد حديثي الولادة إلى سن ثمانية أسابيع.

أهداف المجموعة:
تهدف مجموعة القبالة السعودية إلى أن:
– تكون مجموعة رائدة في رعاية الأمومة في المملكة العربية السعودية مع قابلات يقدن مهنة القبالة.
-جعل القبالة في المملكة العربية السعودية تتماشى مع المعايير الدولية للقبالة، والعمل تحت مظلة ومرجعية الاتحاد العالمي للقبالة ICM
-تشجيع وتعزيز ممارسة القبالة المستقلة المستندة إلى الأدلة والبراهين.
-النهوض بتنمية التعليم ومهنة القبالة.
-ضمان أن مهنة القبالة تدار من قبل القابلات.
-تحقيق استقلالية عمل القابلات وتمكينهن من تقديم أفضل الخدمات من خلال التدريب والتثقيف والتعليم وتنفيذ الابحاث في هذا المجال.

رؤية المجموعة المستقبلية:
الاستقلال كجمعية رائدةلممارسات، أبحاث، وقوانين، وتعليم القبالة داخل المملكة العربية السعودية.

 

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

Open chat
راسلنا الآن
%d مدونون معجبون بهذه: