#سحور -ذوي الأعاقه (الجمعية التكامليه لذوي الأعاقه تقيم سحوراًلعددمن الأشخاص ذوي الأعاقه)

 

الرياض -فريق كل المناسبات / صالحه القحطاني مايو 2019

 

 

أقامت الجمعية التكاملية لذوي الإعاقة، مساء أمس، سحوراً لعدد من الأشخاص ذوي الإعاقة، بحضور رئيس مجلس إدارة الجمعية فهد حشان النتيفي، وعدد من منسوبي الجمعية والمهتمين والإعلاميين ، وذلك في فندق مداريم كراون بالرياض.

 

 

وبدأ الحفل بتلاوة أيات عطره ثم كلمة بهذه المناسبه والترحيب بالأمير سعود آل فرحان رئيس ادارة أسرة التوحد ،
واستعرض النتيفي، خلال كلمة له بهذه المناسبة، فكرة تأسيس الجمعية ورؤيتها ورسالتها وأهدافها والفئات المستهدفة من ذوي الإعاقة ( الإعاقة الحركية والسمعية والبصرية…)، مشيراً إلى أن الاشخاص ذوي الاعاقة لديهم الكثير من القدرات والتطلعات، ويحق لهم بأن يشاركوا بفعالية في التنمية المجتمعية وفق قدراتهم , مفيداً أنه من هذا المنطلق أنشأت الجمعية التكاملية لذوي الاعاقة الهادفة إلى تنمية وتطوير وتكامل قدرات ومهارات ذوي الاعاقة بالاستفادة من طاقاتهم ومواهبهم , وتسهم في تمكين

 

 

 

 

وتحسين وتسهيل أساليب حياتهم ، وذلك لتعزيز دمجهم في المجتمع ومؤسسات الدولة والقطاع الخاص وفق تطلعات ولاة الأمر ورؤية المملكة 2030 , مؤكداً حرص واهتمام الحكومة الرشيدة ـ أيدها الله ـ على جميع أفراد المجتمع بكل فئاته .
وأوضح أن رؤية الجمعية هي أن يكون العمل تكاملي لتحقيق تنمية مستدامة مع القطاعات العامة والخاصة لفئة الأشخاص ذوي الإعاقة ، بالإضافة إلى المراكز والمؤسسات المانحة والجامعات الأهلية والمختصون بالإعاقة ، والعمل على التمكين والتنمية والتوعية والتكامل في كل مايخدم هذه الفئة الغالية على المجتمع ، مشيراً إلى أن الفئة المستهدفة هم جميع ذوي الإعاقة من الرجال والنساء والأطفال .

 

 

وبيّن رئيس مجلس إدارة الجمعية أن أهداف الجمعية هي تقديم الخدمة للأشخاص ذوي الإعاقة وتعزيز دمجهم في الحياة العملية ، والتواصل المجتمعي الفعّال من خلال مساهمات المجتمع مع مختلف الجهات ، وتنمية وتمكين وتطوير القدرات والمهارات للأشخاص ذوي الإعاقة ، وتقديم برامج نوعية تسهم في تحسين وتسهيل حياتهم.

 

 

ثم توالت فقرات الحفل ومشاركات بعض المهتمين بهذه الجمعيه
ثم ألقى المدير التنفيذى
د. عثمان بن عبدالعزيز آل عثمان

 

 

إيماناً بخدمة ذوي الإعاقة في ظل حكومتنا الرشيدة – رعاها الله تعالى- تعتبر الخدمة مطلبا أساسيا ووساما لهذه الجمعية.
ونعمل جميعاً لتحقيق طلباتهم وتطلعاتهم بإخلاص وجد وتشجيع مستمر للعمل الجاد بروح الفريق الواحد، بما يحقق تطبيق أفكار مبتكرة، والسعي في تنظيم وتنفيذ وتطوير العمل الخيري والإنساني، والاستدامة وتحقيق رؤية 2030 سعياً وراء بلادنا الغالية علينا جميعاً والأجر العظيم في الآخرة .

 

 

لذا ، لن نألو جهداً في سبيل توفير كافة المجالات للوصول للأهداف المنشودة في وطن طموح وعطاء مستمر.
أخيراً

 

 

نتقدم بالشكر والامتنان لجميع أعضاء الجمعية وداعميها المخلصين سواءً بأموالهم أو جهودهم الذاتية والعمل التطوعي.
نسأل الله تعالى الإخلاص والتوفيق لخدمة البلاد والعباد فى ظل حكومتنا الرشيدة رعاها الله تعالى.

 

 

 

ويذكر أن الجمعية التكاملية لذوي الإعاقة هي جمعية خيرية تأسست عام 1 / 3 / 1439 هـ ، ومسجلة لدى وزارة العمل والتنمية الإجتماعية برقم 920 ومقرها مدينة الرياض ، وتسعى لتحقيق كل مايخدم الأشخاص ذوي الإعاقة التي كفلتها الدولة للإسهام في بناء الوطن المعطاء .

 

 

وكانت هناك مسابقات وجوائز ومشاركات من ذوي الاعاقه وأنتهى الحفل بتوزيع الدروع للداعمين لهذه الجمعيه ،
والجدير بالذكر أن الجمعيه التكامليه لذوي الأعاقه هي جمعيه خيريه تأسست عام ١٤٤٠/٣/١هـ ومسجله لدى وزارة العمل والتنميه الأجتماعيه برقم ٩٢٠ومقرها الرياض

 

 

ورؤيتها عمل تكاملي لتحقيق تنميه مستدامه مع القطاعات العامه والخاصه لفئة الأشخاص ذوي الأعاقه ،
وتسعى لتحقيق كل مايخدم الاشخاص ذوي الأعاقه التي كفلتها الدوله للاسهام في بناء الوطن المعطاء.

 

 

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
Open chat
راسلنا الآن
%d مدونون معجبون بهذه: