الفائزون بجائزة الملك فيصل العالمية يزورون المصمك

 

الرياض : فريق كل المناسبات مارس 2019

زار وفد من الفائزين بجائزة الملك فيصل العالمية لعام 2019م، متحف المصمك في الرياض مؤخراً. حيث كان في استقبال الوفد الذي ضم كل من: الأستاذ الدكتور عبد العالي محمد ودغيري والأستاذ الدكتور جون فرشيه والأستاذ الدكتور كمال عبيد، مدير متحف المصمك ناصر العريفي.

 

 

واستمع الضيوف إلى شرح من مدير المتحف عن أهمية متحف المصمك ومكانته البارزة في تاريخ المملكة بصفة عامة وتاريخ مدينة الرياض بصفة خاصة، وما قام به الملك عبدالعزيز – يرحمه الله – من كفاح في توحيد هذا الكيان العظيم المملكة العربية السعودية.

 

 

 

بعد ذلك تجول الفائزين بجائزة الملك فيصل العالمية في دورتها الحادية والأربعين ومرافقيهم، داخل قاعات متحف المصمك واطلعوا على أقسامه، وشاهدوا مايحتويه من صور ولوحات ومجسمات وخزائن عرض وقطع التراث الشعبي، كما شاهدوا فلم استرداد الرياض.

 

 

 

وفي ختام الزيارة، قدم وفد الفائزين بجائزة الملك فيصل العالمية الشكر للهيئة العامة للسياحة والتراث الوطني على ما تقوم به من أعمال تطويرية للمواقع التراثية والأثرية بالمملكة، معبرين عن إعجابهم بالمصمك هذا المعلم التاريخي الهام وما يحتويه من معروضات، وما قام به الملك المؤسس من كفاح في توحيد المملكة.

 

 

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
Open chat
راسلنا الآن
%d مدونون معجبون بهذه: