«كومسكوب» تتعاون مع «نوكيا» لتطوير هوائيات ضخمة  

 

 

دبي، الإمارات العربية المتحدة، 20 فبراير 2019: فريق كل المناسبات 

 

 

 

أعلنت شركة «كومسكوب» عن تعاونها مع شركة «نوكيا» لتطوير حلول للهوائيات الضخمة النشطة Passive-active antenna التي ستمكن الشركات المشغلة لخدمات الاتصالات حول العالم من استخدام مساحات أبراج البث بكفاءة أكبر، وزيادة سعة محطات الإرسال، بالإضافة إلى المساهمة في إرساء أسس البنى التحتية لشبكات الجيل الخامس 5G المستقبلية.

 

 

 

 

 

ومع الجهود الحثيثة التي تبذلها الشركات المشغلة للخدمات للتمكن من مواكبة الطلب الكثيف من قبل المشتركين على خدمات البيانات الجوالة (النطاق العريض)، بات يتوجب على هذه الشركات إضافة المزيد من السعات إلى طبقات ترددات الراديو الحالية. وفي العديد من الحالات تحتاج هذه الشركات أيضاً – مع تزايد زخم انتشار شبكات الجيل الخامس 5G – إلى استخدام هوائيات MIMO متعددة الإدخال والإخراج الكبيرة الخاصة بشبكات الجيل الخامس 5G، والقادرة على توفير نطاق ترددي يبلغ 3.5 غيغاهيرتز في نفس محطة الإرسال.

 

 

 

 

ولتلبية هذا المطلب، تعمل كل من «كومسكوب» و «نوكيا» على تطوير حلول للهوائيات الضخمة النشطة Passive-active antenna والتي تساهم في زيادة سعة محطات الإرسال بشكل كبير، وتعمل في الوقت ذاته على تخفيف اعتبارات وآليات تطبيق هذه الحلول. ويجمع التصميم الانسيابي للهوائي Passive-active antenna بين السعة الكبيرة وميزة تكوين الموجات لهوائي MIMO الضخم الخاص بشبكات الجيل الخامس، والهوائيات عالية الأداء الخاصة بتكنولوجيا الراديو الموجودة حالياً ضمن محطات الإرسال المحدودة من حيث المساحة في كثير من الأحيان.

 

 

 

 

 

وبهذه المناسبة، قال فريد فيروزبخت، نائب الرئيس الأول لقسم منتجات الترددات الراديوية لدى «كومسكوب»: “ترسي الهوائيات Passive-active antenna الأسس للشركات المشغلة للخدمات لتحقيق أعمال قوية بالاستفادة من شبكات الجيل الخامس 5G، كما أنها تساهم في زيادة سعة وأداء التقنيات الحالية. وسنواصل العمل والبحث بالتعاون مع شركة نوكيا وتطوير أفضل الحلول المبتكرة للشركات المشغلة للخدمات”.

 

 

 

 

 

وسيتم طرح حلول الهوائيات Passive-active antenna للاستخدام التجاري خلال العام 2019. ويمكن الاطلاع على المزيد من المعلومات من خلال زيارة جناح شركة «كومسكوب» ضمن فعاليات «المؤتمر العالمي للاتصالات الجوالة 2019» في القاعة رقم 2، الجناح رقم 2J30.

 

 

 

الموارد:

لمشاهدة الفيديو: تقنيات الهوائيات في عهد شبكات الجيل الخامس 5G.

 

 

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
Open chat
راسلنا الآن
%d مدونون معجبون بهذه: