“لازوردي” تسجل صافي دخل بقيمة 9 مليون ريال سعودي خلال الربع الأول من عام 2018

الرياض، المملكة العربية السعودية؛ 10 مايو 2018: أعلنت شركة “لازوردي للمجوهرات” (“لازوردي” أو “الشركة”)، العلامة الأبرز في مجال تصميم وتصنيع وتصدير قطع المجوهرات والذهب في منطقة الشرق الأوسط، اليوم عن نتائجها المالية والتشغيلية للربع المنتهي بتاريخ 31 مارس 2018.

وكشفت الشركة عن تحقيق إيرادات تشغيلية بقيمة 115,0 مليون ريال سعودي للربع الأول من العام، أي بزيادة قدرها 53,2% عن إيرادات الربع الأخير من عام 2017 (75,1 مليون ريال سعودي). وأثمرت هذه الزيادة عن تسجيل صافي دخل بواقع 9 مليون ريال سعودي، وهو ما يمثل زيادة كبيرة عن النتيجة المسجلة في الربع الأخير من العام السابق والبالغة 2,6 مليون ريال سعودي. ومع ذلك، فقد سجل صافي الدخل انخفاضاً بنسبة 58,9% قياساً بذات الربع من عام 2017.

وسجلت مبيعات التجزئة للشركة في المملكة ارتفاعاً بنسبة 2,8% نتيجة توسع عمليات البيع بالتجزئة في المطارات السعودية. كما بدأت إيرادات الربع الأول في مصر بالتعافي بشكل ملحوظ مع ارتفاع مبيعات الجملة بنسبة 52,8% ومبيعات التجزئة بنسبة 176,5%، وذلك نتيجة انتعاش الاقتصاد المصري والقوة الشرائية، وكذلك افتتاح متاجر جديدة.

وفي إطار تعليقه على النتائج، قال سليم شدياق، الرئيس التنفيذي لشركة “لازوردي”: “دأبنا خلال الربع الأول من عام 2018 على التكيف مع التحديات التي فرضها السوق نتيجة انخفاض الإنفاق الإستهلاكي في المناطق الجغرافية التي نعمل بها. وقد اتخذنا تدابير استباقية لزيادة حجم المبيعات من خلال طرح تصاميم استثنائية من المجوهرات، مع التركيز على إطلاق خطوط من المجوهرات بأسعار مقبولة وربحية أعلى ، فضلاً عن التوسع في نطاق عمليات التوزيع. وشهدت السوق المصرية انتعاشاً قوياً منذ بداية العام. وفي المملكة العربية السعودية ، نعتقد أن تغيرات الاقتصاد الكلي ومبادرات التنويع الحكومية وتوظيف المرأة والمجتمع السكاني صغير السن وزيادة الاستثمارات الأجنبية ستدعم صناعتنا وثقة المستهلكين وعملية الإنفاق.

وأضاف شدياق: “ونتطلع أيضاً إلى الكشف عن المزيد من الأخبار الايجابية خلال الربع الثاني من العام حيث نعتزم اغتنام عدد من الفرص السانحة في السوق وذلك عبر الاستحواذ على  إحدى علامات المجوهرات الشهيرة في المملكة”.

ويمكن الاطلاع على النتائج المالية والتشغيلية لشركة “لازوردي” للربع المنتهي بتاريخ 31 مارس 2018 عبر:  (http://lazurde.com/quarterly-financial-statements/

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
Open chat
راسلنا الآن
%d مدونون معجبون بهذه: