ضمن مبادرة بناء قدرات جمعيات الأيتام

انطلاق البرامج التدريبية بالتسويق الإلكتروني والممارسات الناجحة

 

اختتمت فعاليات اليوم الأول من مبادرة “بناء قدرات وتبادل خبرات جمعيات الأيتام بالمملكة” والتي اشتملت على برامج تدريبية متخصصة في قضايا عديدة قدمت من خلال 15 ساعة تدريبية على يد متخصصين وخبراء بواقع وحدة تدريبية واحدة يومياً.

وجاء البرنامج الأول تحت عنوان أساسيات التسويق الإلكتروني الذي تم عرض الوحدة الأولى منه تحت عنوان مقدمة في مواقع التواصل الاجتماعي وتناولت مقدمة في التسويق الرقمي ومواقع التواصل الاجتماعي، مقارنة بين الإعلام الإلكتروني والإعلام التقليدي، أهم منصات ومواقع التواصل الاجتماعي، واستخدامات وممارسات مواقع التواصل الاجتماعي.

وكان البرنامج الثاني بعنوان “الممارسات القيادية الناجحة” وهو أحد البرامج التدريبية التخصصية في إعداد القيادات بجمعيات الأيتام وتناولت الوحدة الأولى منه مفهوم الاتصال وأهميته، عناصر عملية الاتصال، أشكال وأنواع الاتصال، وسائل الاتصال المختلفة، ومعوقات الاتصال، والبرنامج الثالث عنوان  “إعداد خطط وموازنات تنمية الموارد المالية” ومن خلاله تم تناول التسويق في المنظمات غير الربحية، تحليل واقع الموارد في المنظمات، والتحليل المالي لواقع الموارد في المنظمة.

وكان البرنامج الرابع بعنوان “إدارة الأداء للموارد البشرية” وتناولت الوحدة الأولى منه خصائص الأداء، الغاية من توجيه الأداء، معايير الأداء الرئيسية، ومستويات الأداء لكل معيار.

أما البرنامج الخامس فكان تحت عنوان “إدارة وخدمات علاقات المستفيدين” وتناولت وحدته الأولى مفهوم المستفيد وتعريف الخدمة، تحديد المستفيدين والتعرف على احتياجاتهم.

وقدم البرامج التدريبية متخصصة في هذه المجالات حرصاً على إيصال المعلومات ونقل الخبرات بشكل يعود بالفائدة على المشاركين ويضمن حصولهم على اعلا درجات الاستفادة مما يقدم لهم .

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
Open chat
راسلنا الآن
%d مدونون معجبون بهذه: